أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم / تعرف “الأن” السبت إعلان نتائج مسابقة التعيين المؤقت 2019 من خلال رابط الإستعلام عن النتيجة

تعرف “الأن” السبت إعلان نتائج مسابقة التعيين المؤقت 2019 من خلال رابط الإستعلام عن النتيجة

إنطلقت مسابقة التعيين المؤقت للمعلمين، لسد إحتياجات وزارة التربية والتعليم، من المعلمين علي مستوي الجمهورية، وحسب إحتياجات كل مديرية تعليمية وكل إدارة تعليمية علي مستوي الجمهورية، وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن فتح باب تسجيل البيانات، علي الموقع الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم، حيث أن المتقدم إلي موقع الوزارة، سيحصل علي الإستمارة الإلكترونية، ويتقدم إلي المديرية التعليمية والإدارة التابع لها بالمستندات المطلوبة.

أعلن موقع وزارة التربية والتعليم أن الوزارة قد إنتهت من فرز النتائج، ويتم الإعلان عن النتائج النهائية يوم السبت الموافق 16/3/2019، ويتم إستلام العمل فور إعلان أسماء الفائزين في مسابقة المعلمين المؤقتين 2019.

صرح الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم، علي أنه هناك بعض المتقدمين للمسابقة بريدهم الإلكتروني غير صحيح ومتشابه مع بعضهم وتوجد بيانات به غير صحيحة، وسيتم إرسال رسائل بداية من الغد للمتقدمين لتصحيح بياناتهم، مع تاريخ الإمتحان وموعده، وأكد ايضاً علي أنه تم توفير 51 قاعة في المديريات لعقد الإمتحان، ويتم عقده علي 15 فترة الفترة عبارة عن 30 دقيقة و15 دقيقة إستراحة، وأن الإمتحان مكون من 40 سؤال كل معلم له إمتحان مختلف عن الأخر، وقد صمم الإمتحان بمعايير معينة يصعب إختراقه أو تصويره.

وقد أكد الدكتور محمد عمر، علي أن النتيجة سوف تصل للمتقدمين بعد إجراء الإمتحان  وإنهاء المراجعة الأمنية للمتقدمين، من خلال الإميل الخاص به والمرفق بالأوراق والإستمارة الإلكترونية،حيث تكتمل شروط المسابقة للمتقدم وبعدها يتم التوجه إلي الإدارة التعليمية التابع لها المتقدم لإستلام العمل، وحرص نائب الوزير علي التأكيد أن يتم إحضار بطاقة الرقم القومي والبريد الإلكتروني للمتقدم خلال لجنة الإمتحان، وجاري الأن الإستعلام الأمني عن المتقدمين بالمسابقة، حيث أن عدد المنطبق عليهم الشروط حتي الأن 71 ألف من المتقدمين البالغ عددهم 105 ألف.

نوفر لكم رابط الإستعلام عن مقار الإختبارات علي مستوي الجمهورية من هنا

رابط الإستعلام عن النتائج من هنا

تحدد يوم 2 مارس موعد بداية المقابلات للذين تنطبق عليهم شروط المسابقة، حيث يتم عمل المقابلات والإختبارات بالمديريات التعليمية بكل محافظة، وعليه سيتم تأخير إستلام العمل قليلاً عن الموعد الذي تحدد سابقاً، ونحن معكم من خلال موقعنا لتقديم كل جديد.

أغلق يوم الإثنين25/2/2019 باب تقديم أوراق مسابقة التربية والتعليم للتعيين المؤقت للمعلمين، حيث الثلاثاء 26/2/2019  تقوم الوزارة بإرسال رسائل إلكترونية للمتقدمين لعمل المقابلات الشخصية، حيث تم بالفعل إرسال رسالة مفادها تم قبولك للفائزين بالمسابقة، ويوم الخميس 28/2/2019 يتم فرز الأوراق النهائي تمهيداً لإعلان النتائج النهائية.

يوم الإثنين 25/2/2019 هو أخر موعد لتقديم الأوراق والمستندات المطلوبة في مسابقة التعيين المؤقت للمعلمين، حيث سيتم بعد ذلك فرز المستندات ومطابقتها مع بيانات المتقدم علي الإستمارة الإلكترونية، تمهيداً لإعلان النتائج وإستلام العمل في الإدارات التعليمية التي بها عجز.

تم مد فترة تقديم الأوراق للمتقدمين، لمسابقة التعيين الؤقت بالتربية والتعليم، حتي يوم الإثنين 25/2/2019 تيسيراً علي المتقدمين لحين إنتهائهم، من إحضار المستندات المطلوبة وإستكمالها، وسيتم مراجعة الأوراق من حيث تطابقها مع الإستمارة الإلكترونية.

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن عدد المتقدمين لمسابقة التعيين المؤقت للمعلمين بلغ 430 ألف متقدم، وتقوم الوزارة بمتابعة الإدارات التعليمية التي بها عجز في المعلمين، ويتم فرز الطلبات المقدمة بمتابعة من الوزارة حتي يتم القضاء علي المحسوبية، والإختيار حسب الشروط الموضوعة بالمسابقة، علماً بأن العدد المطلوب 68 ألف معلم، وأنه سيتم إستلام العمل وتوقيع العقود بداية شهر مارس القادم.

قد أكد السيد وزير التربية والتعليم أنه سيتم مراسلة المتقدمين لمسابقة التعاقد بالتربية والتعليم الإسبوع المقبل من خلال رسائل إلكترونية علي البريد الإلكتروني في إستمارة التقديم الإلكترونية وذلك للمرحلة الأولي وهي مراجعة البيانات علي الإستمارة الإلكترونية وتطابقها مع المؤهلات المطلوبة مع تطابق الشروط المذكورة علي المتقدم

 

أكد مصدر مسئول في وزارة التربية والتعليم، بأن موعد إغلاق التقدم الإلكتروني، يوم الخميس الموافق 14/2/2019، ومد فترة التقدم اليدوي للأوراق المطلوبة حتي 21/2/2019، وسيتم فرز الأوراق لمعرفة تطابق المؤهلات مع الإستمارة الإلكترونية، وستعلن النتيجة آخر الشهر الحالي.

وقد أكد المصدر أن أسس الإختيار ستكون علي أن، المتقدم من أبناء الإدارة التعليمية المطلوب فيها التخصص المتعاقد عليه،  وإختيار التقدير الأعلي، ثم إختيار المؤهل الأعلي في حالة التساوي في التقدير، وهي حصول المتقدم علي الماجستير أو الدكتوراه، ثم الأكبر سناً.

وقد أكد المصدر علي أن الأوراق المطلوبة هي (شهادة المؤهل -شهادة الميلاد- صورة بطاقة الرقم القومي-صحيفة الحالة الجنائية-شهادة الخدمة العسكرية للذكور-شهادة الخدمة العامة للإناث-شهادة الدبلومة التربوية).

نتابع معكم كل جديد علي موقعنا، لمعرفة شروط ومواعيد الإختبارات للمتقدمين، وميعاد إستلام العمل بالمدارس التي بها عجز في تخصصات مختلفة، ولمعرفة التفاصيل نرجو الدخول علي الرابط المذكور بالمقالة،  والخاص بوزارة التربية والتعليم.

وأضاف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أنه سوف يتم تشكيل لجان، تشرف علي عملية إختيار المتقدمين للمسابقة، وتكون موزعة علي مديريات التربية والتعليم علي مستوي الجمهورية، وأن هذه اللجان تابعة للوزارة تبعية مباشرة، وذلك لضمان الشفافية التامة والحيادية في الإختيار.

أهم الشروط الخاصة للتقدم لمسابقة التعيين بالتربية والتعليم 2019

وذكر المصدر أن هناك أسس للمفاضلة، علي رأسها التقدير العام- النسبة المئويةللنجاح- المؤهل الأعلي سواء ماجستير أو دكتوراه- أقدمية التخرج- المؤهل التربوي ويعتبر هذا الشرط الأساسي، للتقدم للمسابقة بالإضافة لمحل الإقامة، حيث سيكون الإختيار للمعلم في محيط إدارته التعليمية.

ولمعرفة شروط المسابقة 2019  والتقدم من خلال موقع وزارة التربية والتعليم من هنا

وذكر المصدر بوزارة التربية والتعليم، أن التعاقد لمدة ثلاثة أشهر، ينتهي بنهاية الفصل الدراسي الثاني 2019، وأن المرتب المتوقع في حدود 1000 جنيه، وإستلام العمل في بداية مارس 2019 بعد الإنتهاء من إختبارات القبول، ومن المتوقع أن تصل أعداد المقبولين 60 ألف معلم، لسد إحتياجات الوزارة، والتقدم للمسابقة مستمر لمدة أسبوع.


الخبر | تعرف “الأن” السبت إعلان نتائج مسابقة التعيين المؤقت 2019 من خلال رابط الإستعلام عن النتيجة – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر :عرب فور نيوز
– ويخلي موقع مكس توداي مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن admin

شاهد أيضاً

روابطـ نتيجة شهادة الأساس الثامن السودان 2019 جميع الولايات نتائج الأساس برقم الجلوس عبر وزارة التربية والتعليم moe.gov.sd

نتيجة شهادة الأساس برقم الجلوس 2019، ما زلنا نتابع معكم أبناءنا الطلبة والطالبات بالصف الثامن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *