أخبار عاجلة
الرئيسية / صحة / فوائد القرنفل وأضراره للرجال والنساء وأهميته في علاج مرض السكر – نُجُوم مِصْريّة

فوائد القرنفل وأضراره للرجال والنساء وأهميته في علاج مرض السكر – نُجُوم مِصْريّة

يعد القرنفل أحد النباتات الزهرية ذات الرائحة العطرية الذكية والتي تنتشر زراعتها في مساحات شاسعة من المزارع حول العالم، وكذلك يمكن زراعتها على مستويات صغيرة في المنزل، ويعتبر القرنفل من النباتات المعمرة وهو من النباتات متعددة الألوان ولكن برائحة واحدة.

ولكي نحصل على رائحة القرنفل العطرية الذكية لابد من تجفيفه تماماً حتى يصل لون زهرته إلى اللون البني الغامق وحينها يكون في أذكى حالاته العطرية، وذلك حتى يتم الإستفادة منه كنوع من أنواع التوابل أو كأحد المواد الغذائية التي تتضمن عناصر غذائية فعالة تساعد في حل الكثير من المشكلات الصحية والتي سنحاول التعرض لها في هذا المقال.

هل القرنفل يرفع السكر؟

من الأسئلة الشائعة عبر مواقع الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي بخصوص فوائد القرنفل لحل الأزمات الصحية وعلاج بعض الأمراض، ومن أبرز هذه الأسئلة هل القرنفل يرفع السكر، وقد وضح العلماء تأثير القرنفل على معدلات سكر الجلوكوز في الدم حيث أن القرنفل يعمل على تنظيم إفرازات الأنسولين في الدم وبالضرورة خفض معدل سكر الجلوكوز في الدم، وبالتالي فالإجابة تكون ” لا ” لأن القرنفل يسبب خفض معدل السكر ولا يرفعه.

القرنفل في علاج مرض السكر

وتتعدد فوائد القرنفل في علاج مرض السكر لما يقوم به من المساعدة في خفض نسب الكوليسترول والدهون الثلاثية الذي يضرر بصحة مرضى السكري، وكذلك لما يتضمنه القرنفل من عدد كبير من العناصر والمعادن الغذائية الغنية مثل المنجنيز والحديد والبوتاسيوم والفوسفور، فيمنح الجسم مزيد من الحيوية.

وقد وضع بعض الأطباء وصفات لتحقيق أقصى إستفادة ممكنة من فوائد القرنفل ولعل من أهمها وضع القرنفل يغلي مع الماء لمدة 10 دقائق على الأكثر وشربه بعد تصفيته من حبات القرنفل دون إضافة سكر، وكما يمكن وضع بعض حبات القرنفل في بعض المشروبات كالشاي واللبن، وبالإضافة إلى ذلك فالقرنفل يمكن إستخدامه كنوع من التوابل بطحنه و وضعه في العديد من المأكولات.

فوائد القرنفل للرجال والنساء

يعمل القرنفل بشكل عام على تحسين مستويات الدورة الدموية في الجسم ولعل ذلك في نفس الوقت من أهم فوائد القرنفل للجنس حيث يعمل على زيادة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية للرجل والمرأة مما يعمل على تدعيم الصحة الجنسية.

وكذلك فهو يعمل على زيادة القدرة الجنسية للرجل وزيادة الرغبة الجنسية لدى النساء, وقد تبين ذلك في عدد كبير من الأبحاث العلمية وذلك بفعل ما يتضمنه من بعض الفيتامينات والمعادن الغنية وكثير من البروتينات الغنية لصحة الإنسان.

بالإضافة إلى ذلك فالقرنفل يعمل على زيادة أعداد الحيوانات المنوية لدى الرجل بالإضافة إلى تقوية سرعة وقوة الحيوانات المنوية بشكل عام مما يساعد على حل مشاكل العجز الجنسي والعقم لدى الرجل، ولكن ليس الحل النهائي.

وكذلك يساعد القرنفل في حل مشاكل العقم الجنسي وعدم الإنجاب لدى المرأة حيث يعمل على زيادة مستويات التبويض لدى المرأة وذلك جنباً إلى جنب مع الأدوية اللازمة.

   أضرار القرنفل

تكمن أضرار القرنفل في كونه ليس خطراً في حد ذاته ولكن مثله مثل عدد كبير من المواد الغذائية والأعشاب فالإفراط في تناوله قد يسبب بعض المشكلات الصحية مثل أضرار بالأسنان وحساسية الفم مع تضاعف وتهيج هذه الحساسية.

وقد يسبب الإفراط في تناول القرنفل بعض المشكلات للجهاز التنفسي وإلتهابات الرئة, وهو بشكل عام ضار على صحة الأطفال عن طريق الفم لما قد يسببه للطفل من تليف للكبد, لذا وبشكل عام فإن الأطباء ينصحون بالتوازن في تناول القرنفل سواء كان مشروب أو على هيئة توابل.


الخبر | فوائد القرنفل وأضراره للرجال والنساء وأهميته في علاج مرض السكر – نُجُوم مِصْريّة – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر :نجوم مصرية
– ويخلي موقع مكس توداي مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن admin

شاهد أيضاً

“جوزة الطيب” نبات له فوائد عديدة للرجال والنساء تعرف عليها – نُجُوم مِصْريّة

الكثير لن يعرف ما هو جوزة الطيب، فهو نوع من أنواع الأعشاب والنباتات التي تتميز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *