أخبار عاجلة
الرئيسية / السعودية / استعلام عن صلاحية إقامة وافد عبر خدمات أبشر الجوازات بموقع وزارة الداخلية ومكتب العم

استعلام عن صلاحية إقامة وافد عبر خدمات أبشر الجوازات بموقع وزارة الداخلية ومكتب العم

تعد خدمة استعلام عن صلاحية إقامة وافد من الخدمات الهامة للمواطن والمقيم والتي يمكن التعرف عليها من خلال خدمات الاستعلامات الإلكترونية عبر بوابة أبشر بموقع وزارة الداخلية الإلكتروني، أو عبر الخدمات الإلكترونية المقدمة من خلال مكتب العمل والجوازات السعودية، وذلك استجابة لتعديلات القوانين التي تتخذها الحكومة السعودية في سبيل تحقيق التوطين بالعديد من المجالات، والوصول إلى هدف وطن بلا مخالف لأنظمة الإقامة أو العمل أو امن الحدود.

الجهات المعنية السعودية دأبت خلال الأشهر القليلة الماضية على الاستفادة من التطور في تكنولوجيا قطاعات نقل البيانات الإلكترونية، وسعت لربط الخدمات التي تهم المواطن والمقيم بمنظومة إلكترونية توفر له الجهد والوقت بغية إتمام للخدمة التي يرغبها في أقل وقت، وبأقل مجهود، ومن هنا أطلقت عدة أجهزة معنية خدمات الاستعلامات الإلكتروني يأتي على رأسها بوابة أبشر، وخدمات الجوازات، وخدمات مكتب العمل، وسنتعرف هنا على أسعل طرق استعلام عن إقامة وافد برقم الإقامة أو رقم جواز السفر، أو بمسماها الاستعلام عن صلاحية الإقامة للعمالة الوافدة.

طريقة استعلام عن إقامة وافد

نستعرض الآن طريقة الاستعلام عن الإقامة من خلال بوابة أبشر الإلكترونية على موقع وزارة الداخلية، حيث يمكن الدخول إلى بوابة الاستعلامات الإلكترونية ومنها الدخول على خدمات الجوازات واختيار خدمة استعلام عن إقامة وافد أو الاستعلام عن الإقامة، وحال الدخول إلى صفحة الاستعلامات يتم مليء الحقول المطلوبة، والتعرف على حالة إقامة العامل الوافد بكل سهولة.

الاستعلام عن صلاحية الاقامة
استعلام عن صلاحية إقامة وافد
الاستعلام عن صلاحية الاقامة للمقيمين في السعودية
الاستعلام عن صلاحية الاقامة للمقيمي

رابط بوابة أبشر الجوازات الاستعلام عن الإقامة

رابط بوابة أبشر الجوازات من خلال الاستعلامات الإلكترونية على موقع وزارة الداخلية، يتيح رابط خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة للعامل الوافد أو غيرة من الوافدين، برقم الإقامة، وقريباً سنوفر شرح حول طريقة الاستعلام من خلال خدمات مكتب العمل.

تحديث: خدمة استعلام عن صلاحية اقامة عامل أو موظف وافد من خلال خدمات وزارة الداخلية الإلكترونية عبر بوابة أبشر للاستعلامات الإلكترونية، وفق العرض الموضح بالصور وذلك للتعرف على سلامة إقامة العامل الوفد وعدم وقوعه تحت مخالفة نظام القامة والعمل حال انتهاء صلاحية الإقامة.

تحديث: خدمة استعلام عن صلاحية وافد برقم الإقامة أو رقم الهوية، يتم من بوابة أبشر بدون الحاجة لتسجيل الدخول على حساب مفعل لمواطن أو مقيم، فقط برقم رخصة الإقامة على رابط أبشر للاستعلامات الإلكترونية المرفق بعالية.

التعرف على رسوم تجديد الإقامة لعامل وافد أو عامل منزلي من الأمور الهامة التي يجب أن تكون في معلومبة صاحب العمل والعامل، ليتثنى التجديد في الوقت المناسب، بعد الاستعلام عن صلاحية الإقامة والتأكد من تاريخ التجديد.


الخبر | استعلام عن صلاحية إقامة وافد عبر خدمات أبشر الجوازات بموقع وزارة الداخلية ومكتب العم – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر :نجوم مصرية
– ويخلي موقع مكس توداي مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن admin

شاهد أيضاً

موعد صرف حساب المواطن دفعة يونيو 2019 وخطوات التسجيل به

دائما يهتم موقع عرب نيوز بـ موعد صرف حساب المواطن وكل ما يتعلق بالمواطن السعودي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *