أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم / “شغالين على نظام مايخرش الميه”.. ويوجه نداءًا للطلاب

“شغالين على نظام مايخرش الميه”.. ويوجه نداءًا للطلاب

وجه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كلمة لطلاب أولى ثانوي، قال فيها إن الوزارة تعمل حاليًا على إصلاح مشكلات “السيرفر” الخاص بمنصة الامتحانات التجريبية للصف الأولى الثانوي، حتى يستطيع الطلاب أداء الامتحانات دون أي مشاكل، لافتًا إلى أن منصة الامتحان الإلكتروني مفتوحة لمن يريد الدخول عليه، ويتاح الامتحان للطلاب كل يوم.

وأضاف “شوقي” بأنه من لم يتمكن من الدخول على النظام ينتظر حتى رفع الامتحان على موقع الوزارة والإجابة عليه، مردفًا:

“أداء الامتحان اختياري مش إجباري بس إحنا عايزينكم تدخلوا علشان نعرف المشكلات في كل مكان، إحنا مش هنقفل السيرفر وشغالين عليه من مصر وأمريكا واستراليا لحد ما نوصل لنظام مايخرش الميه، ومفيش طالب يدخل عليه ومايعرفش يحل”.

جاءت تصريحات وزير التعليم بعد انطلاق الامتحان الإلكتروني الأول لطلاب الصف الأول الثانوي، والذي واجه الطلاب بعض الصعوبات في الوصول لامتحان اللغة العربية والأحياء، إلا أنه بنهاية أمس، تمكن عدد كبير منهم من أداء امتحان الأحياء، فيما أعلن عدد آخر أداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية اليوم الثلاثاء دون مشاكل، مشيرًا إلى إن 500 ألف طالب بالصف الأول الثانوي، أدوا الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الثانية، من خلال منصة الامتحان الإلكتروني، على مدار اليوم.

حل مشكلة السيرفر

وأوضح الوزير بأنه عقب إعلانها إيقاف منصة الامتحان عصر أمس، حلت مشكلة “السيرفر”، وأصبح متاحًا لجميع الطلاب لمن يريد الامتحان، إلا أنه لا يزال هناك ضغط على السيرفر، وأن الأزمة ليست تكنولوجية فقط، ولكنها ثقافة الدرجات التي ترسخت على الرغم من إعلان الوزارة أن امتحانات هذا الشهر ليس عليها درجات.


الخبر | “شغالين على نظام مايخرش الميه”.. ويوجه نداءًا للطلاب – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر :مصر فايف
– ويخلي موقع مكس توداي مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن admin

شاهد أيضاً

وزارة التربية والتعليم || نتيجة امتحانات الصف الأول الثانوي المحاولة الثانية يوليو 2019 “رابط الموقع الرسمي” نتيجة أولى ثانوي

تعرف على رابط موقع نتيجة الصف الأول الثانوي 2019 فقد صرح مصدر مسئول انه قد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *