الرئيسية / منوعات / وصفات طبيعية لتتطويل الشعر .. أهم إستخدامات الخبيزة في تطويل وتتقيل الشعر|طريقة إستخدام الألوفيرا في تنعيم الشعر

وصفات طبيعية لتتطويل الشعر .. أهم إستخدامات الخبيزة في تطويل وتتقيل الشعر|طريقة إستخدام الألوفيرا في تنعيم الشعر

نقدم لكم اليوم وصفات تعمل على تطويل وتنعيم الشعر بطرق طبيعية ذات فاعلية كبيرة، فالكثير من البنات يرغبون في الحصول على شعر صحي، ناعم وطويل ، وذلك لأن مظهر الشعر من مظاهر الجمال وبشكل خاص المرأة هي تحب الإهتمام الشديد بشعرها وجعله يبدو أكثر طولاً،  ولذلك فهي تلجأ إلى استخدام بعض من المواد الكيميائية ولكنها تسبب الضرر بالشعر، ومن خلال تلك التقرير سوف نعرض عليكم  أهم الوصفات الطبيعية لتطويل وتنعيم الشعر ،ضعوا المقالة بالمفضلة لديكم ليصلكم كل ماهو جديد .

وصفة الجوز الهند

نقوم بإستخدام زيت جوز الهند، الذي يساعد على تطويل الشعر، حيث يتم خلط ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع فنجان مع زيت الخردل، ثم وضع ملعقة صغيرة من ورق الكاري المطحون، ويتم تقليب تلك المكونات حتى التجانس ويدهن على فروة الرأس مع التدليك ويترك على الشعر لمدة يوم بالكامل، ثم يشطف بالماء جيداً.

وصفة زيت الزيتون مع عصير الليمون

نقوم بمزج ملعقتين من زيت الزيتون مع ملعقتين من عصير الليمون وملعقة صغيرة من جوز الهند، ثم تُقلب كافة المكونات وتوضع على الشعر ، وتترك على الشعر لمدة نصف ساعة ويشطف بعد ذلك بالماء الدافئ.

وصفة الخبيزة

يتم وضع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند في إناء صغير على النار،  وبعد ذلك يضاف ملعقتان من ورق الخبيزة بعد رفعه من على النار مع التقليب المستمر، ثم يترك الخليط لكي يبرد ويدهن به على فروة الرأس والشعر ، ثم تغطيته بمنشفة ساخنة لمدة نصف ساعة وبعد ذلك يشطف بالماء الدافئ.

وصفة بياض البيض

نقوم مزج بياض بيضة واحدة مع عدد ملعقتين من زيت الخروع وملعقة كبيرة من الجلسرين ، ثم يتم التقليب معاً حتى تمام التجانس وتصبح على شكل الكريم، ثم يتم دهنها على فروة الرأس باستخدام اليدين، ويتم تركه على الشعر لمدة ثلاثون دقيقة، بعد ذلك يُشطف بالماء جيداً.

وصفة الألوفيرا

يحتوي الصبار على الكثير من العناصر المفيدة للشعر،  والتي تعمل على علاج الشعر المتضرر ، ويعمل على تحسين وترطيب الشعر، فنقوم بنحضر ملعقتين من الألوفيرا مع ملعقتين من الماء ونحضر علبة زجاج فارغة، ونقوم بخلط جل الصبار والماء للحصول على مزيج متجانس ويوضع هذا المزيج داخل علبة من الزجاج، ويترك على الشعر بدون غسله مع تكرار هذه الوصفة من 3:4 مرات في الأسبوع.

 


الخبر | وصفات طبيعية لتتطويل الشعر .. أهم إستخدامات الخبيزة في تطويل وتتقيل الشعر|طريقة إستخدام الألوفيرا في تنعيم الشعر – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر :عرب فور نيوز
– ويخلي موقع مكس توداي مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن admin

شاهد أيضاً

إنفجار مروع لكنيسة في سريلانكا “تفجيرات القيامة” – نجوم مصرية

ظهر مقطع فيديو نشر على موقع “تويتر”، الأحد، لحظة التفجير الذي استهدف كنيسة سانت أنتوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *