أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم / بوابة التعليم الفني services.moe.gov.eg  للاستعلام عن ارقام الجلوس – نجوم مصرية

بوابة التعليم الفني services.moe.gov.eg  للاستعلام عن ارقام الجلوس – نجوم مصرية

بوابة التعليم الفني هي ما يحتاجه الطلبة والطالبات للاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2019، كما يمكنهم تسلم أرقام جلوس الدبلومات الفنية، إذ بدأت الإمتحانات العملية يوم 12 مايو الماضى، وعلى أن تبدأ الإمتحانات التحريرية 18 مايو، ويتقدّم للامتحانات هذا العام 757 ألف طالب، وذلك بنظام الثلاث والخمس سنوات، وقد وصل عدد لجان الامتحانات في مختلف أنحاء الجمهورية إلى 2802 لجنة على مستوى الجمهورية، وبلغ عدد لجان امتحان الدبلوم التجاري 865 لجنة أساسية و3 لجنة ملحقة، كما بلغ عدد لجان الدبلوم الفندقي 91 لجنة أساسية، في حين بلغ عدد لجان الدبلوم الزراعي 82 لجنة أساسية و42 لجنة ملحقة، أما لجان الدبلوم الصناعي فقد وصلت إلى 1157 لجنة أساسية و388 لجنة ملحقة.

ويمكنك من خلال موقع وزارة التربية والتعليم بوابة التعليم الفني الحصول على :

  • نتيجة دبلوم الزراعة برقم الجلوس 2019.
  • نتيجة دبلوم التجارة برقم الجلوس 2019.
  • نتيجة دبلوم الصنايع برقم الجلوس 2019.

بوابة التعليم الفني 

بوابة التعليم الفني services.moe.gov.eg  للاستعلام عن ارقام الجلوس

  • الآن استعلم عن ارقام جلوس الدبلومات الفنية،حتى يمكنك التعرف على رقم جلوسك ورقم لجنتك بكل سهولة، من خلال الدخول إلى رابط بوابة التعليم الفني.
  • كشف الدكتور محمد محمد مجاهد نائب وزير التعليم للتعليم الفني، عن أن أوراق الامتحانات سيتم نقلها من خلال الطيران، وبالتنسيق مع وزارتي الدفاع والداخلية، لضمان عدم تسريب الامتحانات، كما أكد على:

أن زمن الإجابة محدد فى جداول الامتحانات، وكما هو مدون على ورقة الامتحان، كما ستعلن الجداول فى مدخل لجنة سير الامتحان.

  • بوابة التعليم الفني وهو الموقع الرسمي والذي من المقرر أن يتم إعلان النتيجة عليه، وقد تم إنشاء بوابة التعليم الفني في ضوء عملية تطوير التعليم الفني وهو الموقع الذي يقدم عددا من الخدمات الأخرى كالوصول إلى أرقام الجلوس، وجداول الامتحانات والكثير من الخدمات التعليمية، والتي يمكن للطالب التسجيل بالموقع للحصول عليها، فلكل طالب كلمة سر يجب أن يتسلمها من خلال المدرسة التي ينتمي لها الطالب.

طريقة التعرف على نتائج الدبلوم الفني 2019 – بوابة التعليم الفني

بوابة التعليم الفني للاستعلام عن نتائج الدبلومات

أخبار نتيجة الدبلومات الفنية 2019 لحظة بلحظة

أقامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أول مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية في مصر، وهي مدرسة العربي للتكنولوجيا التطبيقية، والتي تم إنشاؤها بالتعاون مع مجموعة مصانع العربي، وذلك بهدف ربط مدارس التعليم الفني بالمصانع والشركات، وحتى يتمكن الطلية من الحصول على فرص عمل جيدة فيما بعد.

كما تقدم الوزارة منح في مجال التكنولوجيا التطبيقية للطلبة والمعلمين، وذلك بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية في مجال الحوسبة، شركة أمازون، وكذلك يساهم في المنح المقدمة البنك الدولي، ويستفيد من تلك المنح 300 طالب و50 معلم.

وفي إطار خطة تطوير التعليم الفني التي يسعى إلى تحقيقها وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، فقد وقع اليوم بحضور الدكتور ابراهيم محلب مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية اتفاقية مع عدد من شركات القطاع الخاص والشركات العالمية، لتطوير التعليم الفنيس وتأهيل الشباب للحصول على فرص عمل.

وتهدف الوزارة من خلال خطط التطوير وبرامج التدريب المختلفة، إلى رفع قدرات العمال المصريين عبر تعليمهم وتدريبهم، بحيث يتمكن الخريج من أحد الدبلومات الفنية في مصر من العمل في ألمانيا واليابان، وبحيث تؤهله قدراته لذلك.

خطط الدولة للنهوض بالتعليم الفني

أعرب الدكتور محمد محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، والذي تم تعيينه خلفا للدكتور أحمد الجيوشي، أنه يرغب في تغيير نظرة المجتمع للتعليم الفني، وذلك في أول حوار صحفي تم إجرائه معه بعد توليه للمنصب، وأكد “مجاهد” أن تطوير التعليم الفني أحد أولويات رئيس الجمهورية، وأن التأهيل الجيد لطالب التعليم الفني سوف يجعله يجد فرصة عمل جيدة، حتى قبل طالب التعليم العام، كما أن طالب التعليم الفني أصبحت لديه فرص الالتحاق ببعض الكليات، وسوف تنشئ الدولة المزيد.

وللمزيد من المعلومات حول مستقبل طالب التعليم الفني يمكنكم مطالعة المقالات التالية:

 

 

 

← إقرأ أيضاً:


الخبر | بوابة التعليم الفني services.moe.gov.eg  للاستعلام عن ارقام الجلوس – نجوم مصرية – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر :نجوم مصرية
– ويخلي موقع مكس توداي مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن admin

شاهد أيضاً

نتيجة الشهادة الاعدادية في الإسماعيلية الترم الثاني 2019

جاء موقع مديرية التربية والتعليم لمحافظة الإسماعيلية ليلقي بظلاله على أبناء تلك الفرقة، حيث يعلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *