أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات / أطعمة مهمة تساعدك على الصيام في الحر

أطعمة مهمة تساعدك على الصيام في الحر

خلال تلك الأيام تتعرض البلاد لموجة حارة شديدة، مما يجعلنا نشعر بحالة من الإجهاد والإرهاق، وأيضاً أنه يزيد الشعور بالعطش في نهار شهر رمضان، ويوجد مجموعة من الأطعمة التي تساعد الصائمين على زيادة ترطيب أجسمهن، وتقلل من الشعور بالعطش في عز الحر خلال الصيام ومن أهم تلك الأطعمة:

الزبادي

يعتبر الزبادي من الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من البروتين، منخفضة الدهون، وأيضاً يحتوي على البكتريا المفيدة، التي تحافظ على الجهاز الهضمي، ويرطب الجسم، ويعد هو الخيار المناسب للسحور.

البطيخ

غني جدا بالماء والسوائل، فستمد الجسم بما تحتاجه، في نهار رمضان، مع ارتفاع درجة الحرارة التي تفقد السوائل الموجودة في الجسم، وأيضاً يزيد من الشعور بالشبع والامتلاء، وأيضاً البطيخ يحتوي على الليكوبين، الذي يحمي خلايا الجلد من أضرار أشعة الشمس.

الشاي الأخضر

من الأفضل تناول كأس شاي أخضر بشكل يومي بعد الإفطار، حيث أنه يحافظ على رطوبة الجسم، ويعتبر وسيلة جيدة لإمداد الجسم بما يحتاجه من المياه، وأيضاً الشاي الأخضر مفيد في مكافحة السرطان وأمراض القلب، وخافض للكولسترول، وأيضاً يعمل على تسريع عملية التمثيل الغذائي.

الكرفس والشمر

ليس هناك أسوأ من الشعور بالانتفاخ، والكرفس والشمر بمثابة مدر للبول، دون التسبب في جفاف الجسم، وأيضاً يحفزان الكليتين، لطرد السموم والسوائل الزائدة من الجسم.

 


الخبر | أطعمة مهمة تساعدك على الصيام في الحر – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر :عرب فور نيوز
– ويخلي موقع مكس توداي مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن admin

شاهد أيضاً

نصائح مهمة للتخلص من الوزن الزائد قبل انتهاء رمضان

اقترابنا من انتهاء شهر رمضان المبارك، وازدادت شكوى العديد من النساء والرجال من  زيادة أوزانهم، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *