أخبار عاجلة
الرئيسية / مصر / تعرف على العوامل التي أثرت على سعر الدواجن مي مصر

تعرف على العوامل التي أثرت على سعر الدواجن مي مصر

أشار الخبراء، أن أسعار الدولار الأمريكي، والتغيير المستمر له من العوامل التي تؤثر على سعر الدواحن، وبالتالي يترتب عليه ارتفاع سعر العلف، وسعر الأدوية، والتطعيمات اللازمة لتربيتهم، وارتفاع سعر الدجاج يؤدي إلى ارتفاع المشتقات جميعها منه، مثل ارتفاع سعر البيض، والكتاكيت.

وأضافوا أن ارتفاع السعر يتناسب طرديًا مع الزيادة في الطلب عليه، وكذلك ارتفاع سعر الكهرباء ينتج عنها ارتفاع سعر الدواجن، بالإضافة إلى احتياجهم للتدفئة والإضاءة المستمرة، وبالتالي استهلاك مستمر للكهرباء طول عمر الدورة.

جديرًا بالذكر، أن دواء هاردكس يتكون من مجموعة من الأملاح والفيتامينات يستخدم للتسمين، وبالتالي يساعد على زيادة معدلات إنتاج البيض وفتح الشهية، وبناء هيكل الطائر ليكون قويًا.

وتشهد بورصة الدواجن انخفاض طفيف بسعرها اليوم بالسوق المصري، ليسجل كيلو الدواجن البيضاء 29 جنيه بالمزارع، ويصل للمستهلك ما بين 33 جنيه إلى 35 جنيه، ويصل كيلو اللحم الساسو 35 جنيه، بينما تسجل كرتونة البيض الأحمر 38 جنيه للمستهلك، وتسجل كرتونة البيض الأبيض قيمة 35 جنيه للمستهلك.

وأبرز العوامل التي تؤدي إلى تغيير سعر الدواجن هي تغير سعر الدولار بالبنوك الرسمية المصرية، ومعدل العرض والطلب على الدواجن بكافة أنواعها، وارتفاع أسعار الدواجن يؤدي إلى ارتفاع مشتقاته من الكتاكيت والبيض.


الخبر | تعرف على العوامل التي أثرت على سعر الدواجن مي مصر – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر :عرب فور نيوز
– ويخلي موقع مكس توداي مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن admin

شاهد أيضاً

أسعار الذهب الآن | تابع سعر جرام الذهب اليوم الثلاثاء 16-7-2019 خلال التعاملات الصباحية

نعرض لكم متابعينا الكرام تقرير شامل عن أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 16-7-2019 خلال التعاملات الصباحية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *