أخبار عاجلة
الرئيسية / مصر / وزيرة الصحة تشيد بتجربة مصر في القضاء على فيرس “سي” ونجاحها عالميا

وزيرة الصحة تشيد بتجربة مصر في القضاء على فيرس “سي” ونجاحها عالميا

قامت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان بإلقاء كلمة مصر بالدورة رقم 72 للجمعية العامة للصحة العالمية بمقر الأمم المتحدة بالعاصمة السويسرية جنيف، مساء الاثنين، بحضور السفير علاء يوسف، رئيس البعثة الدائمة بجنيف، ممثلاً عن جمهورية مصر العربية، ومجموعة من شباب الأطباء المصريين.

والتي أشادت خلالها على أهمية اختيار مناقشة التغطية الصحية الشاملة، وانه يدل على الدور العظيم الذي تلعبه منظمة الصحة العالمية، وما توليه من اهتمام بمد مظلة التغطية الصحية لتشمل جميع الشعوب، وان هذا الموضوع هو أحد الأركان الرئيسية لبرنامج العمل الاستراتيجي للمنظمة بالفترة من 2019 وحتي 2020.

كما أوضحت زايد أن مصر تسير بخطي ثابته نحو تعميم التغطية الصحية الشاملة لجميع المواطنيين، وذلك عبر إطار خطة وطنية متكاملة تستهدف تطوير الصحة العامة ومكافحة جميع الأمراض السارية وغير السارية، مشيرة الي نجاح مصر في علاج مرضى التهاب الكبد الوبائي c تعد واحدة من أهم تجارب علاج الأمراض السارية نجاحاً على مستوى العالم بشهادة المجتمع الدولي.


الخبر | وزيرة الصحة تشيد بتجربة مصر في القضاء على فيرس “سي” ونجاحها عالميا – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر :عرب فور نيوز
– ويخلي موقع مكس توداي مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن admin

شاهد أيضاً

أسعار الذهب في مصر اليوم..الذهب يرتفع 3 جنيهات ويسجل 686 جنيها

شهدت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم السبت الموافق  2192019 في مصر ارتفاعا قيمته 3 جنيهات،وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *