أخبار عاجلة
الرئيسية / مصر / انخفاض الاسعار نتيجة زيادة المحاصيل… والمشمش 5 جنيهات

انخفاض الاسعار نتيجة زيادة المحاصيل… والمشمش 5 جنيهات

أعلن الاستاذ حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة في الغرفة التجارية بالقاهرة، أن أسعار الخضروات والفاكهة تشد حالة من الانخفاض منذ بداية النصف الثاني من الشهر الحالي، فيما عدا الليمون، والذي شهد ارتفاعا ملحوظا قبل أسبوعين، إلا أنها بدأت في التراجع مجددا.

كما النجيب، أن البطاطس تسجل 3.5 جنيها للكيلو بالجملة، والطماطم تسجل انخفاض كبير لتصبح ما بين جنيه إلى 1.5 جنيه، والبصل يسجل جنيهين فقط، والباذنجان سعره يتراوح ما بين 2.5 إلى 3 جنيهات، الفلفل 1.5 إلى 2 جنيها.

وأوضح أن تراجع سعر الفلفل الألوان ليسجل ما بين 3 إلى 6 جنيهات، والبامية من 9 إلى 11 جنيها، وورق العنب يسجل ما بين 3 إلى 7 جنيهات، مشيرا إلى أن الأصناف الثلاثة كانت شهدت ارتفاعات ملحوظة الشهر المنقضي، إلا أنها انخفضت مع زيادة إنتاجية المحاصيل.

وحول أسعار الليمون، أشار إلى أنه انخفاض في سوق الجملة ليسجل 25 إلى 30 جنيها للكيلو بسوق الجملة، ويصل للمستهلك بسعر ما بين 35 إلى 40 جنيها.

وبشأن أسعار الفاكهة، فإن سعر البطيخ انخفض إلى 10 جنيهات للبطيخة، والخوخ 3.5 جنيها للكيلو، و5 جنيهات لسعر المشمش، و2 إلى 5 جنيهات التفاح البلدي، 2 إلى 2.5 جنيها للكنتالوب.

 


الخبر | انخفاض الاسعار نتيجة زيادة المحاصيل… والمشمش 5 جنيهات – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر :عرب فور نيوز
– ويخلي موقع مكس توداي مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن admin

شاهد أيضاً

“الحكومة” تعلن عن موعد صرف مرتبات موظفي الدولة قبل عيد الأضحى المبارك

أكدت وزارة المالية أنه سوف يتم بدء صرف مرتبات موظفي الدولة، ل6 مليون موظف في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *