أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم / اعتماد وظهور نتيجة الثانوية العامة وأسماء أوائل الجمهورية 2019 وكيفية الاستعلام عن النتيجة بوابة الثانوية العامة ومركز المعلومات لوزارة التربية والتعليم

اعتماد وظهور نتيجة الثانوية العامة وأسماء أوائل الجمهورية 2019 وكيفية الاستعلام عن النتيجة بوابة الثانوية العامة ومركز المعلومات لوزارة التربية والتعليم

تعتمد وزارة التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة التي ينتظرها الطلبة والطالبات وآلاف من أولياء الأمور بفارغ الصبر في يوم السبت الموافق 13-7-2019، كما يتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة في يوم الأحد إلكترونيا عبر شبكة الإنترنت، وفي المدارس يتم الإعلان عن النتائج في يوم الإثنين الموافق 15-7-2019، نتابع معكم في تغطيتنا المستمرة عن تفاصيل نتيجة الثانوية العامة والتنسيق.

اعتماد نتيجة الثانوية العامة

يتمكن الطلاب من معرفة نتيجة الثانوية العامة كاملة ودرجات المواد الدراسية المختلفة لكل من الشعبة العلمية رياضيات، والشعبة العلمية علوم، والشعبة الأدبية من خلال شبكة الإنترنت بالإسم ورقم الجلوس، والتي من المقرر الإعلان عنها إلكترونيا في الساعات القليلة القادمة في يوم الأحد 14-7-2019.

بعد الانتهاء من كافة أعمال التصحيح والمراجعة والتدقيق وبعد رصد درجات المواد الدراسية للطلبة والطالبات إلكترونيا، أكدت مصادر مسئولة اعتماد نتيجة الثانوية العامة مساء يوم الغد السبت 13 يوليو 2019، والتي يتم الإعلان عنها في مؤتمر صحفي يتم من خلاله الكشف عن أسماء أوائل الجمهورية الثانوية العامة، ونسب النجاح.

كما أشارت المصادر أن مديري المديريات التعليمية من المقرر أن يتسلموا نتيجة الثانوية العامة في يوم الأحد حتى يتم الإعلان عنه في يوم الإثنين في مدارس الثانوية العامة على مستوى محافظات الجمهورية.

كما أشارت المصادر أن نسبة النجاح للثانوية العامة في هذا العام 2019 أعلى من نسب العام الماضي، حيث أنها تتخطى نسبة الـ 74%.

الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة إلكترونيا

يتم الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2019 إلكترونياً عبر شبكة الإنترنت فور الإعلان عن النتيجة ورفعها على الإنترنت في يوم الأحد الموافق 14-7-2019، ويمكن لجميع الطلبة الاستعلام عن النتيجة بالاسم ورقم الجلوس من خلال الدخول إلى بوابة الثانوية العامة ، وفي حالة كان الضغط على الموقع شديد يمكن الاستعلام من خلال زيارة الموقع الرسمي لـ مركز المعلومات وزارة التربية والتعليم ، والكشف عن النتيجة بالدرجات كاملة.


الخبر | اعتماد وظهور نتيجة الثانوية العامة وأسماء أوائل الجمهورية 2019 وكيفية الاستعلام عن النتيجة بوابة الثانوية العامة ومركز المعلومات لوزارة التربية والتعليم – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر :عرب فور نيوز
– ويخلي موقع مكس توداي مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن admin

شاهد أيضاً

“برقم التسجيل” لينك نتائج الباك bac.onec.dz ..ظهرت نتائج البكالوريا بالجزائر||| “دورة جويلية عام “2019”

يتم عمل مؤتمر صحفي كبير، قامت السيدة جولبريت، وزيرة التربية والتعليم، فيه بالإعلان عن ظهور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *