أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم / تعرف على تنسيق الثانوية العامة للقبول بالكليات والمعاهد للعام الحالي 2019 المرحلة الأولى للتنسيق والمؤشرات الأولية للقبول

تعرف على تنسيق الثانوية العامة للقبول بالكليات والمعاهد للعام الحالي 2019 المرحلة الأولى للتنسيق والمؤشرات الأولية للقبول

تنسيق الجامعات والمعاهد 2019، بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة، وقد قررت وزارت التعليم العالي هذا العام زيادة أعداد الرغبات المحددة في التنسيق من 60 إلى 75 رغبة لطلاب الثانوية العامة علمي علوم ورياضة وأدبي وما يعادلها من شهادات مماثلة، ويأتي قرار زيادة أعداد الرغبات بناء على زيادة عدد الكليات المتخصصة والمعاهد بمختلف التخصصات بعدد من الجامعات على مستوى الجمهورية، وكانت وزارة التعليم العالي قد نفت في وقت سابق وجود نية لإلغاء مكتب التنسيق كما أُشيع وما يتبعه من قواعد عامة معروفة في إجراءات التنسيق الجامعي.

تنسيق الثانوية العامة للقبول بالكليات والمعاهد، يأتي على ثلاث مراحل، المرحلة الأولى تبدأ عقب إعلان نتيجة الثانوية العامة بـ 72 ساعة، والتي من المقرر أن تبدأ يوم الأربعاء 17 يوليو، وذلك بعدما ظهرت نتيجة الثانوية العامة 2019 مساء السبت، عقب أن اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بنسبة نجاح مرتفة بالمقارنة بالعام الماضي حيث بلغت 78.6%، وتنافس 40 طالب وطالبة على المراكز العشر الأولى في الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، وهو ما يشير إلى ارتفاع الحد الأدنى للقبول هذا العام.

خطوات التنسيق الإلكتروني 2019 للقبول بالجامعات والمعاهد

  • الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني من هنا
  • ادخال رقم الجلوس والرقم السري.
  • اختيار الرغبات المتاحة حسب المجموع.
  • طبع الرغبات وانتظار نتيجة التنسيق.
  • الجهول مرة أخرى على موقع التنسيق وطباعة بطاقة الترشيح.

ومن جانبه صرح رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، السيد عطا، أنه من المقرر أن تصدر وزارة التعليم العالي بيان صحفي يبين الحد الأدنى للقبول بكل مرحلة من مراحل التنسيق المختلفة، مع التأكيد على جاهزرة معامللحاسب الآلي  بالجامعات لإستقبال طلاب الثانوية العامة للقيام بخطوات التنسيق الإلكتروني فور بدء موعد تنسيق المرحلة الأولى.

الحد الأدنى للقبول بالكليات والمعاهد في تنسيق المرحلة الأولى

تبدأ المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2019، يوم الأربعاء 17 يوليو، ويتم تحديد الحد الأدمى للقبول بالشعبتين العلمية علمي علوم وعلمي رياضة وكذلك الحد الأدنى للقبول بالشعبة الأدبية، وفقاً لما ينتج عنه الإقبال أو العزوف من الطلبة والطالبات عن بعض الكليات والأعداد المقررة للقبول في كل كلية على حدا.

يجب على الطالب عند القيام بإجراءات التنسيق الإلكتروني، أن يملأ رغباته كاملة وهي 48 رغبة متاحة أمام الطلبة والطالبات في مختلف الكليات والمعاهد على مستوى الجمهورية وفقاً للشريحة التي يقع فيها مجموعه.

وتشير المؤشرات إلى انخفاض الحد الأدنى للقبول بكليات الشعبة الأدبية ما بين 1 إلى 5% بالمقارنة بالعام الماضي.

تنسيق كلية الطب 2019

من المتوقع أن يكون الحد الأدنى للقبول بكليات الطب لطلبة علمي علوم هذا العام 405 درجة اي 98.8%، بمحافظات كفر الشيخ – المنوفية – المنصورة – سوهاج، والحد الأدنى للقبول بكلية الطب بجامعة المنيا وقنا سيكون 98.7%، والحد الأدنى للقبول بكليات الطب جامعات طنطا وأسوان والزقازيق والإسكندرية وأسيوط والفيوم سيكون 98.5%، والحد الأدنى للقبول بكلية الطب جامعات حلوان وعين شمس والقاهرة وقناة السويس وبنها وبورسعيد سيكون 98.4%.

تنسيق كلية طب الأسنان 2019

من المتوقع أن يكون الحد الأدنى للقبوب بكلية طب الأسنان بجامعة المنيا 403 درجة أي 98.3% وأيضاً بجامعات القاهرة وعين شمس وجنوب الوادي والإسماعيلية وقناة السويس والمنصورة والفيوم وكفر الشيخ وبني سويف والفيوم وأسيوط، ومن المتوقع أن يكون الحد الأدنى للقبول بكلية طب الأسنان جامعة الاسكندرية 98.6% يمجموع 40.5 درجة.

تنسيق كلية الطب البيطري 2019

من المتوقع أن يكون الحد الأدنى للقبول بكلية الطب البيطري 96.6% بمجموع 396 درجة في جامعات المنصورة والمنيا، بيكون يكون 96.7% في جامعة المنوفية.

وبشكل عام من المتوقع أن ترتفع مؤشرات تنسيق الثانوية العامة 2019 بالمقارنة بالعام الماضي 2018، بعد ارتفاع نسبة النجاح إلى 78.6%، فمن المتوقع أن ينخفض تنسيق الكليات الأدبية ويترفع تنسيق الكليات العلمية شعبة علمي علوم ورياضة.

تنسيق كلية الهندسة 2019

صرح وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار، أنه قد تم ارسال تقرير أولي بمؤشرات نتيجة تنسيق الثانوية العامة هذا العام 2019، والذي يوحي إلى ارتفاع الحد الأدني للقبول بكلية الهندسة لطلبة شعبة علمي رياضة وانخفاض الحد الأدنى للكليات الأدبية.

ويأتي ارتفاع الحد الأدنى للقبول هذا العام بكليات الهندسة، بالنظر إلى ارتفاع نسبة نجاح الطلبة شعبة علمي رياضة العام الحالي 2019 عن العام الماضي 2018، بما يزيد عن 12 ألف طالب وطالبة، في الوقت الذي يتوقع فيه أن ينخفض الحد الأدنى للقبول بكلية هندسة البترول بنسبة 20% عن العام الماضي.

وحسب المؤشرات الأولية وتوقعات تنسيق الثانوية العامة للعام الحالي 2019، من المتوقع أن يكون الحدد الأدنى للقبول بالجامعات والمعاهد المرحلة الأولى من التنسيق، لطلبة الشعبة العلمية علوم 394 درجة بنسبة مئوية 96.10%، والحد الأدنى للقبول لطلبة الشعبة العلمية رياضة 385 درجة، والحد الأدنى للقبول بالشعبة الأدبية 328 درجة.

ومن المتوقع حسب المؤشرات وتوقعات تنسيق الثانوية العامة الأولية أن يكون الحد الأدنى للقبول بالجامعات لطلبة وطالبات الشعبة العلمية علوم 394 درجة بنسبة 96.10%، وبالنسبة لطلبة الشعبة العلمي رياضيات فإن الحد الأدنى يكون 385 درجة، وبالنسبة للشعبة الأدبية فيكون الحد الأدنى 328 درجة.


الخبر | تعرف على تنسيق الثانوية العامة للقبول بالكليات والمعاهد للعام الحالي 2019 المرحلة الأولى للتنسيق والمؤشرات الأولية للقبول – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر :عرب فور نيوز
– ويخلي موقع مكس توداي مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن admin

شاهد أيضاً

تنسيق الثانوية العامة 2019 || انطلاق القطار للمرحلة الأولى للقبول بالكليات والمعاهد .. الاستعلام عن النتائج “روابط هامة” طلاب ثالثة ثانوي عام

بعد بداية تنسيق المرحلة الأولى لشهادة الثانوية العامة 2019 للعام الجامعي الجديد، وذلك بعد إعلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *