أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم / توقعات تنسيق الثانوية العامة علمي علوم| الكليات والمعاهد الحكومية المتاحة وخطوات تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الاولي وقواعد تقليل الاغتراب “موعد تنسيق المرحلة الثانية”

توقعات تنسيق الثانوية العامة علمي علوم| الكليات والمعاهد الحكومية المتاحة وخطوات تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الاولي وقواعد تقليل الاغتراب “موعد تنسيق المرحلة الثانية”

نتابع معكم توقعات تنسيق الثانوية العامة علمي علوم 2019 للعام الجديد حسب تنسيق العام الماضي المعتمد من موقع بوابة الحكومة المصرية خدمات تنسيق الطلاب، ويبحث جميع الطلاب عن تنسيق الجامعات 2019 وأيضا الكليات المتاحة لشعبة علمى علوم وعلمي رياضة وأدبي لكافة المحافظات والجامعات المصرية الحكومية والخاصة، تابع هذه المقالة للمزيد من الأخبار حول موقع تنسيق الكليات ٢٠١٩ لطلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة المصرية كما سنوافيكم بخطوات تسجيل رغبات الكليات عبر موقع التنسيق الإلكتروني فور فتج باب التقديم رسميا، تابعونا علي موقع عرب نيوز للمزيد.

ظهرت نتيجة الثانوية العامة 2019 علي المواقع المخصصة للاستعلام، وفور ظهور النتيجة سبحث الطلاب عن توقعات تنسيق الجامعات 2019/2020 للعام الحالي، والجدير بالذكر أن التوقعات تكون مبنية بالفعل علي تنسيق العام الماضي، حيث أن تنسيق العام الجديد سيكون مثل العام الماضي أو اعلي منه قليلا وذلك نتيجة لارتفاع نسبة نجاح طلاب الثانوية العامة 2019 عن العام الماضي 2018.

تسجيل رغبات الكليات

تم الإعلان رسميا عن موعد تنسيق المرحلة الاولي لطلاب الثانوية العامة ليكون يوم الأحد بداية الاسبوع القادم، والذي يوافق 21 يوليو، ويمكن لطلاب الثانوية العامة تسجيل رغبات الكليات عبر الخطوات التالية:

  1. الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg برقم الجلوس والرقم السري
  2. اختيار الرغبات للكليات والمعاهد التي تتوافق مع الحد الأدني لمجموع الطالب
  3. طبع استمارة الرغبات
  4.  ثم يتم معرفة الكلية المرشح لها الطالب عبر الدخول مرة أخرى على الموقع برقم الجلوس
  5. طباعة بطاقة الترشيح الخاصة بالكليات وللمعاهد

مدة تنسيق المرحلة الاولي 2019

تستمر مدة تنسيق المرحلة الاولي 2019 للعام الجاري لطلاب الثالث الثانوي عام في مكاتب التنسيق المصرية  بكافة أنحاء الجمهورية من يوم الأحد حتي يوم الخميس ولمدة 5 ايام متتابعة، ثم يتم الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الاولي تمهيدا لبدء تنسيق الثانوية العامة 2019 المرحلة الثانية.

تنسيق الثانوية العامة 2018 المرحلة الثانية

يتم تحديد موعد تنسيق الثانوية العامة 2018 المرحلة الثانية ليكون بعد يومين علي الأغلب من إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى ليبدأ يوم الأحد 28  يوليو الجارى أو الإثنين 29 يوليو على أقصى تقدير.

تقليل الاغتراب والتحويل بين الكليات

تفتح الوزارة فرحة تحويلات تقليل الإعغراب فور إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى والثانية للثانوية العامة المصرية، والجدير بالذكر أن نتيجة تقليل الاغتراب تعلن في حدود النسبة المقررة وهي 10%، وبعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة،يتم فتح التحويلات للمرحلة الثالثة.

الكليات المتاحة لشعبة علمى علوم

توقعات تنسيق الثانوية العامة علمي علوم 2019| الكليات والمعاهد الحكومية المتاحة لطلاب الشعبة العلمية من بوابة الحكومة المصرية

يمكنكم عبر الجدول التالي التعرف علي الكليات المتاحة لشعبة علمى علوم حيث أنها كليات ثابته في جميع الجامعات المصرية في مختلف محافظات الوجه القبلي والبحري، وتم تفصيل الكليات والمعاهد الحكومية المتاحة لطلاب الشعبة العلمية حسب كل جامعة علي حدة، حيث أن كل جامعة بها كليات تختلف عن الأخري بعض الشئ.

توقعات تنسيق الجامعات 2019/2020

يتم حاليا متابعة توقعات تنسيق الجامعات 2019/2020 حيت أن تنسيق الثانوية العامة 2019 يتم الإعلان عنه رسميا خلال الأسبوع الجاري، وسنوافيكم بالحد الأدني للقبول في الكليات والمعاهد علمي وادبي فور الإعلان عنها من وزارة التربية والتعليم.

الجامعات الخاصة في مصر ومصاريفها

  1. الجامعات الخاصة في مصر ومصاريفها| مصاريف جامعة مصر الدولية MIU والاوراق المطلوبة للتقديم “الجامعات الخاصة المعتمدة”
  2. تنسيق الجامعات الخاصة 2019 private universities تابع مصاريف الكليات “جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا – الجامعة الروسية – جامعة 6 اكتوبر – جامعة بدر”

قواعد تقليل الاغتراب

تحويل إلى كلية غير مناظرة

  • الحصول على الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذي قبلته الكلية المطلوب التحويل إليها ( انتظام / انتساب )، وفي الغالب يكون اقل من الكلية الحالية
  • استيفاء شروط القبول بالكلية المرغوب التحويل إليها، مثل النجاح في اختبارات القدرات إن وجدت.

 تحويل إلى كلية مناظرة

الحالة الأولى:

في حالة ترشيح الطالب إلى أحد الكليات (انتظام) ورغبته في التحويل إلى كلية مناظرة لتقليل الاغتراب لذا يجب:

  1. إذا حصل على مجموع أعلى من مجموع درجات الكلية التي يرغب في التحويل إليها طبقاً لنظام الانتساب الموجه يتم قيده حال الموافقة على تحويله وفقاً لنظام (الانتظام).
  2. إذا حصل على مجموع  يساوي أو أقل من مجموع درجات الكلية التي يرغب في التحويل إليها طبقاً لنظام الانتساب الموجه فيتم قيده حال الموافقة على تحويله وفقاً لنظام (الانتساب الموجه).

الحالة الثانية:

في حالة الترشيح في انتساب موجه رغبته في التحويل إلى كلية مناظرة لتقليل الاغتراب فيكون التحويل في هذه الحالة وفقاً لنظام (الانتساب الموجه) فقط ولا يجوز قيده وفقاً لنظام الانتظام.

 


الخبر | توقعات تنسيق الثانوية العامة علمي علوم| الكليات والمعاهد الحكومية المتاحة وخطوات تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الاولي وقواعد تقليل الاغتراب “موعد تنسيق المرحلة الثانية” – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر :عرب فور نيوز
– ويخلي موقع مكس توداي مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن admin

شاهد أيضاً

وزارة التربية والتعليم || نتيجة امتحانات الصف الأول الثانوي المحاولة الثانية يوليو 2019 “رابط الموقع الرسمي” نتيجة أولى ثانوي

تعرف على رابط موقع نتيجة الصف الأول الثانوي 2019 فقد صرح مصدر مسئول انه قد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *