أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم / تنسيق الكليات 2019.. وهنا شرائح مجاميع الثانوية العامة والحد الأدنى لكليات القمة الطب والهندسة والصيدلة

تنسيق الكليات 2019.. وهنا شرائح مجاميع الثانوية العامة والحد الأدنى لكليات القمة الطب والهندسة والصيدلة

تبدأ أولى مراحل تنسيق الكليات 2019 بحسب ما أعلنته وزارة التعليم العالي عن بداية المرحلة الأولى من التنسيق يوم الأحد المقبل والموافق 21 يوليو الجاري، وهذا عقب ظهور نتائج الثانوية العامة مساء السبت المقبل على شبكة الإنترنت، وظهور صباح اليوم الأثنين داخل المدارس، ليبدأ بعدها الطلاب في الإستعداد لتنسيق الكليات 2019، حيث يتسائل الكثيرون عن شرائح مجاميع الثانوية العامة لهذا العام، وهل بالفعل المجاميع تعد مقاربة للعام الماضي أم لا.

أكد أكثر من مصدر بأن تنسيق الكليات 2019، سوف يشهد زيادة ملحوظة في الحد الادنى بالنسبة لكليات القمة، وهذا عقب حصول نسبة كبيرة من الطلاب على مجاميع أعلى من 95% فيما فوق، وذلك بالنسبة لكل الشعب العلمية والأدبية خلال تنسيق هذا العام.

إنطلاق المرحلة الأولى لتنسيق الكليات 2019

وذكرت تقارير إعلامية صباح اليوم، بأن الساعات الأولى من صباح اليوم قد شهدت أولى خطوات المرحلة الأولى لتنسيق الكليات 2019، وذلك بالنسبة لكل الشعب العلمية والأدبية، وهذا بحسب الحد الأدنى الذي تم تحديده من قبل المجلس الأعلى للجامعات بعد إعلان نتائج الثانوية العامة وحساب نسب مجاميع الطلاب في هذا العام.

وقالت بعض المواقع الإلكترونية، بأن هذه الفترة قد شهدت دخول الآف من الطلاب إلى موقع البوابة الإلكترونية للتنسيق tansik.egypt.gov.eg، وذلك من أجل تسجيل بياناتهم ورغباتهم عبر الموقع وإنتظار النتائج.

 تنسيق الكليات 2019.. مؤشرات أولية وشرائح مجاميع الثانوية العامة

قبل الحديث عن تنسيق الكليات 2019، يجب الحديث حول شرائح مجاميع الثانوية العامة 2019، حيث جاءت شرائح المجاميع هذا العام أعلى بكثير من مجاميع الأعوام السابقة، خاصة فيما يتعلق بالحاصلين على مجموع 95% أو أكثر، وذلك بالمقارنة مع دفعة الثانوية العامة 2017 بالتحديد.

ونشرت بعض المواقع الإلكترونية شرائح مجاميع الثانوية العامة قبل بداية تنسيق الكليات 2019

  • الحاصلين على 90% إلى 95% يمثلوا بنسبة 19% من الطلاب في الدفعة الحالية 2019، ويمثل المجموع الإجمالي لكلا المجموعتين 36 % حاصلين على نسبة 90% فأكثر هذا العام.
  • الحاصلين على 85% إلى 90% يمثلوا بنسبة 16.80% من الطلاب في دفعة الثانوية العامة 2019، والحاصلين على 80% إلى 85% يمثلوا بنسبة 14.5% من الطلاب.

الحد الأدنى لكليات القمة في الجامعات الخاصة قبل بداية تنسيق الكليات 2019

وعن الحد الأدنى لكليات القمة في تنسيق الكليات 2019، فقد جاء على النحو التالي:

  • كلية الطب 95% أو أكثر
  • كلية الهندسة 80% أو أكثر
  • كلية الصيدلة 89% أو أكثر
  • كلية طب أسنان  90%

فيديو يشرح خطوات تنسيق الكليات 2019

وخلال هذا الفيديو يمكن للطلاب الإطلاع على خطوات تنسيق الكليات 2019، وكذلك مواعيد المراحل المختلفة في تنسيق الكليات هذا العام.

وبحسب ما أشارت إليه بعض التقارير الصحفية حول تنسيق الكليات 2019، فإن تنسيق المرحلة الثانية لن يبدأ إلا بعد نهاية المرحلة الأولى لتنسيق الكليات 2019 وإعلان النتيجة كذلك، في حين سيبدأ تنسيق المرحلة الثالثة والأخيرة في هذا العام، وذلك بعد نهاية إمتحانات الدور الثاني في الثانوية العامة، والذي سيبدأ يوم السبت 17 أغسطس المقبل.


الخبر | تنسيق الكليات 2019.. وهنا شرائح مجاميع الثانوية العامة والحد الأدنى لكليات القمة الطب والهندسة والصيدلة – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر :عرب فور نيوز
– ويخلي موقع مكس توداي مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن admin

شاهد أيضاً

توقعات تنسيقك || تنسيق الثانوي الفني العام الماضي 2018 “دبلومات فنية ” الثانوي التجاري .. الصناعي .. الزراعي .. الفندقي

يحظى تنسيق الدبلومات الفنية للعام الماضي بالغ اهتمام قطاع عريض من طرب الدبلومات الفنية الذين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *