الرئيسية / الدول العربية / جواز السفر الإماراتي الأول والأقوى في العالم والأردني في المرتبة 72

جواز السفر الإماراتي الأول والأقوى في العالم والأردني في المرتبة 72

تصدر جواز السفر الإماراتي، المركز الأول كأقوى جواز سفر في العالم وأكثرها نفوزاً بعد إضافة نقطة جديدة للإعفاء من التأشيرة ليرتفع عدد الدول التي تمكن حاملي الجواز الإماراتي العادي من دخول 176 دولة حول العالم بدون تأشيرة مسبقة.                                              
وحصل جواز سفر الإمارات مؤخراً على الإعفاء من تأشيرة الدخول من جمهورية جنوب أفريقيا ليرتفع عدد الدول التي تعفي حاملي جواز سفر الامارات من التأشيرة المسبقة إلى 117 دولة و59 دولة يمكن الحصول على تأشيراتها لدى الوصول أوعبر الانترنت. 
ووفقًا لتحديث مؤشر «باسبورت إندكس» العالمي، تفاوتت مراكز الدول العربية من حيث القوة حيث اتلت الكويت المركز الـ 44 نقطة بدخول 99 دولة من دون تأشيرة، والبحرين المركز الـ 49 بدخول 89 دولة وسلطنة عمان في المركز الـ 52 بدخول 84 دولة والسعودية في المركز الـ 56 بدخول  80 دولة حول، فيما تحتل تونس المركز الـ 62 في المؤشر العالمي بدخول  73  دولة، والمغرب في المركز 64 بدخول 71 دولة.

أما الأردن فجاء في المركز الـ 72 بدخول 62 دولة والجزائر في المركز 73 بدخول 60 دولة ومصر في المركز الـ 75 بدخول  58 دولة وجيبوتي في المركز 79  بدخول 53 دولة ولبنان في المركز 82 بدخول 50 دولة وليبيا في المركز الـ 87 بدخول 44 دولة.
 


الخبر | جواز السفر الإماراتي الأول والأقوى في العالم والأردني في المرتبة 72 – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر :معاك ياوطن
– ويخلي موقع مكس توداي مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن admin

شاهد أيضاً

سعر اليورو مقابل الدينار الجزائري في السوق السوداء اليوم الأحد 18-8-2019

استقر سعر صرف اليورو أمام الدينار الجزائري في السوق السوداء للنقد الأجنبي بالجزائر العاصمة خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *