أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم / تعرف على تفاصيل أول مدرسة حكومية لتعليم صناعة الذهب والمجوهرات

تعرف على تفاصيل أول مدرسة حكومية لتعليم صناعة الذهب والمجوهرات

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالإعلان عن فتح مدرسة لتعليم صناعة الذهب والحلى والمجوهرات في مصر، ضمن المدارس التكنولوجية التطبيقية، بالتعاون مع أحد المستثمرين والوزارة.

وتوفر تلك المدرسة إمكانية تعلم الطلاب الأسس العلمية لصناعة الحلى والذهب، وتعقد لهم تدريب عملي في ورش صناعة الصاغة، والدراسة في المدرسة تكون 4 أيام في المصنع، ويومين في المدرسة، ويشترط أن يكون الطالب حاصل على مجموع أكثر من 220 درجة في الإعدادية، واجتياز امتحان القدرات.

وتكون مدة الدراسة في هذه المدرسة 3 سنوات، على غرار مدارس التعليم الفني، ويحصل الطالب من خلالها على دبلوم فني في صناعة الذهب والحلى، ومتاح التقديم للطلاب من محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية فقط، والالتحاق بالمدرسة يكون عن طريق الذهاب لمدرسة العبور وتقديم الأوراق اللازمة هناك.

وأشار سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، نادي نجيب، أن افتتاح هذه المدرسة يرجع إلى الرغبة في تطوير مهنة صناعة المشغولات الذهبية وفقًا لأسس علمية، وأن يكون هناك صناعة حلى تناسب الأوضاع والمتغيرات في الأذواق والوضع الاقتصادي، لافتًا أن صناعة الذهب بدأت كحرفة يتم توارثها، ولكن مع المدرسة الجديدة ستصبح علمًا يتم تدريسه.

وأضاف نجيب أن افتتاح المدرسة سيؤدي إلى تخريج جيل جديد يحمل معرفة ومواكب للعصر، وأن المدرسة أساسها التعلم لمن يرغب في تعلم حرفة، وسيتعلم الطالب تقنيات حديثة بها مثل استخدام الليزر في ممارسة العمل على الماكينات الحديثة.


الخبر | تعرف على تفاصيل أول مدرسة حكومية لتعليم صناعة الذهب والمجوهرات – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر :عرب فور نيوز
– ويخلي موقع مكس توداي مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن admin

شاهد أيضاً

فتح باب تقليل الاغتراب لطلاب الشهادات الأجنبية غدا

كشف مكتب تنسيق القبول بالجامعات في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه سيتم فتح موقع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *