أخبار عاجلة
الرئيسية / الدول العربية / تابع كيفية التسجيل في الانتخابات التونسية 2019 عبر الهاتف www.isie.com تسجيل الإنتخابات الرئاسية وتوقيت البدء بها

تابع كيفية التسجيل في الانتخابات التونسية 2019 عبر الهاتف www.isie.com تسجيل الإنتخابات الرئاسية وتوقيت البدء بها

نتعرف معكم طرق وكيفية التسجيل في الإنتخابات الرئاسية في تونس 2019-2019 عبر الهاتف المحمول وعبر الموقع الإلكتروني مباشرة، وكانت الرزنامة الإنتخابية قد أغلقت باب التسجيل في الإنتخابات التشريعية في تونس في يوم 22-5-2019، وأغلقت باب التسجيل في الإنتخابات الرئاسية في يوم 27-6-2019، وسوف يتم إجراء الإنتخابات التشريعية يوم 6-10-2019 وأيام 4-5-6 بالنسبة للتونسيين المقيمين بالخارج.

الآن تابع الأخبار العامة، حول تاريخ البدء بالإنتخابات الرئاسية في تونس، ونرصد معكم كل جديد عبر نقل المحتوى الشامل، تابع الأخبار الحصرية الآن، ونحن معكم بكل جديد عبر نقل المحتوى الشامل، يمكنكم الدخول وسهولة العرض الإخباري حول الإنتخابات.

قامت الهيئة بتخصيص 4500 مراقب لمراقبة عملية الصمت الإنتخابي، حيث بدأ الصمت الإنتخابي بالفعل بعد بضعة أيام من الدعاية الإنتخابية للمرشحين، وتم تخصيص مكاتب الإقتراع السابق الإشارة لها لإستقبال أعداد الناخبين في كل أنحاء العالم.

التسجيل في الإنتخابات عبر الهاتف

يمكنكم الإتصال على رقم (1814) من أجل الإدلاء بالصوت الخاص بك في العملية الإنتخابية في تونس، وبالنسبة للتوقيت الخاص بالتسجيل، فسوف نقوم بعرض الوقت المحدد لتسجيلات المقيمين خارج تونس، وكذلك التسجيلات الرسمية في تونس والتي تبدأ منتصف الشهر.

موقع التسجيل في إنتخابات تونس 2019

يمكنكم زيارة هذا الرابط من أجل التسجيل المباشر عبر الإنترنت، أو الإتصال على الرقم الخاص بالهاتف المحمول الذي قمنا بعرضه منذ قليل، ونتابع معكم الموعد الرسمي لإستقبال التسجيلات، والجدير بالذكر أنه تم توفير العديد من اللجان لإستقبال الناخبين بخارج تونس.

موعد إجراء الإنتخابات في تونس

الموعد الرسمي هو يوم 15 سبتمبر 2019، والموعد الخاص بالمقيمين بالخارج هو من يوم 13 سبتمبر حتى 15 سبتمبر على الموقع الرسمي أو الإتصال بالرقم والخط الساخن الموضح بالأعلى.

يتم الإقتراع للمقيمين بخارج تونس من يوم الجمعة 13-9-2019 في 6 دوائر إنتخابية، والجدير بالذكر أنه تم تهيئة 302 مركز تصويت تستقبل 386053 ناخب وناخبة في 44 دولة أجنبية حول العالم، وذلك من أصل العدد الكلي للناخبين وهو 7074566 ناخب وناخبة في تونس، وعلى موقع الهيئة العليا للإنتخابات يتم تحديد المراكز الخاصة بالإقتراع خارج تونس.

الجدير بالذكر أنه محدد لإجراء الإنتخابات الرئاسية في يوم 17 نوفمبر 2019 المقبل، ولكن تم تقديم الموعد ليصبح 15 سبتمبر 2019، وذلك بالإلتزام بالمادة رقم 84 من الدستور بإحترام مدة ال90 يوم المقررة، وتجرى الإنتخابات ليتم إختيار الرئيس الجديد بتونس بعد وفاة الرئيس السابق.


الخبر | تابع كيفية التسجيل في الانتخابات التونسية 2019 عبر الهاتف www.isie.com تسجيل الإنتخابات الرئاسية وتوقيت البدء بها – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر :عرب فور نيوز
– ويخلي موقع مكس توداي مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن admin

شاهد أيضاً

رابط ديوان الموظفين العام غزة diwan.ps الإعلان عن 1000 وظيفة في ديوان الموظفين الرابط العام

الآن نتابع معكم رابط الدخول على ديوان الموظفين العام غزة، ونرصد معكم الإعلان عن الوظائف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *