الرئيسية / مصر / “الحكومة” تكشف عن حقيقة حظر استيراد الأدوية من الخارج

“الحكومة” تكشف عن حقيقة حظر استيراد الأدوية من الخارج

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة الصحة والسكان، للتأكد من ما تم نشره على المواقع الإلكترونية، وبعض وسائل الإعلام، وعلى صفحات التواصل الاجتماعي، والتي تفيد بإصدار وزارة الصحة قرار حظر استيراد الأدوية من الخارج، وقد نفت الوزارة صحة تلك الأنباء.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، أنه لا صحة على الإطلاق لما يتردد حول حظر استيراد الأدوية من الخارج، وأن الحكومة تحرص كل الحرص على توفير كافة الأدوية سواء بالتصنيع المحلي أو الاستيراد من الخارج، وأنه يتم توفير كافة الاعتمادات المالية اللازمة لشراء الأدوية، ليتم طرحها بالمستشفيات الحكومية والصيدليات.

وأشارت وزارة الصحة أن الحكومة تولي اهتمامًا كبيرًا بملف صناعة وتصدير الدواء المصري، وأنها تتبنى خطة وطنية لمساندة وتحفيز الصناعات الدوائية، وبذلك يتمتع الدواء المصري بجودة عالية وسعر تنافسي.

وأوضحت الوزارة، أن صادرات مصر من الأدوية والمستلزمات الطبية لعام 2018 بلغت نحو 789 مليون دولار، منها صادرات تقدر ب65 مليون دولار لبلدان إفريقية.

وتناشد الوزارة وسائل الإعلام المختلفة، ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، لتحري الدقة والموضوعية فيما يتم نشره من أنباء، والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد من المعلومات قبل نشرها، حتى لا تؤدي إلى إثارة الخوف والبلبلة بين المواطنين.


الخبر | “الحكومة” تكشف عن حقيقة حظر استيراد الأدوية من الخارج – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر :عرب فور نيوز
– ويخلي موقع مكس توداي مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن admin

شاهد أيضاً

سعر الدولار اليوم الأربعاء 13/11/2019 محلياً وعالمياً

يواصل سعر الدولار الأمريكي، انخفاض أسعاره أمام الجنية المصري في البنوك، حيث سجل سعر الورقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *