الرئيسية / منوعات / 55% من مخالفي البناء تقدموا بطلبات تصالح (فيديو)

55% من مخالفي البناء تقدموا بطلبات تصالح (فيديو)

قال الدكتور أحمد الانصاري، محافظ الفيوم، إن مصر شهدت مخالفات كثيرة بعد 2011 سواء بالتعدي على أراضي الدولة أو التعدي على الأراضي الزراعية، مشيرًا إلى أن الاقبال على قانون التصالح في البداية لم يكن كبيرًا، فقامت الدولة بتخفيض أسعار قيمة التصالح، وهذا زاد اقبال المواطنين إلى حد ما. 

وتابع “الأنصاري”، خلال حواره مع فضائية “الحدث اليوم”، مساء الثلاثاء، أن نسبة التصالح في المحافظة تزيد بشكل يومي ايجابي جدًا، مشيرًا إلى أن عدد المخالفات المرصودة تصل لـ 67 ألف مخالفة، وعدد من تقدمة للتصالح أكثر من 30 ألف متقدم بنسبة تقدر بـ 55%. 

أصدرت الحكومة برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي عدة قرارات مهمة بشأن قانون التصالح والمباني المخالفة، والتي من ضمنها بدء إزالة أي مبني مخالف بداية من أكتوبر المقبل ووقف تقديم طلبات التصالح.

وترصد “الفجر” في السطور التالية أبرز قرارات مجلس الوزراء بشأن قانون التصالح في مخالفات البناء:

موعد انتهاء تقديم طلبات التصالح:

أعلن الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء عن انتهاء موعد التصالح في مخالفات البناء في 30 سبتمبر الحالي، مؤكدا أنه لن تقبل أي طلبات للتصالح بعد هذا الموعد المحدد.

الفئات المطبق عليها القانون:

أوضح رئيس الوزراء أن قانون التصالح على مخالفات البناء يطبق على الوقائع التي تمت قبل صدور القانون، مشيرا الي أن البناء مخالف حاليا يتم إزالة المخالفة بشكل فوري.

موعد تطبيق قرارات إزالة المباني المخالفة:

أكد الدكتور مصطفي مدبولي أن قرار إزالة كافة المباني المخالفة سيبدأ تطبيقه اعتبارا من الأول أكتوبر المقبل ولن يكون هناك أي حالة استثنائية، وذلك بعد انتهاء فترة السماح بتقدم طلبات التصالح.

وحدات مركزية لأول مرة:

كشفت الحكومة عن بدأ إنشاء وحدات مركزية لرصد المخالفات لأول مرة، وسيتم فيها الاستفادة من منظومة المتغيرات المكانية، حيث يتم رصد أي المخالفة عبر “التابلت” لموظف الإدارة المحلية لينتقل على الفور لمكان المخالفة ليكتب تقريره، ويرسله للوحدة المركزية مرة أخرى، وفي خلال 48 ساعة ستزال المخالفة.

محكمة عسكرية:

قال رئيس الوزراء إنه سيتم إزالة أي مبني مخالف فورا وهناك تصوير مسجل لدى المساحة العسكرية لأي خرق أو مخالفة بناء ويتم إرسالها للوحدة المحلية بكل الإحداثيات وتفاصيل مكان المخالفة وخلال أقل من أسبوعين ستصل الخرائط كل أسبوعين للمتابعة المستمرة وبعد الإزالة ستتم الإحالة للنيابة العسكرية.

مالك الوحدات:

وقال رئيس الوزراء إنه في حالة عدم التصالح مع مالك العقار فوفق لقانون التصالح يتيح لصاحب الشأن أيًا من كان (مالك الشقة – اتحاد شاغلين) تقديم طلب التصالح علي الوحدات السكنية المخالفة، أو وحدة سكنية من العقار المخالف.





المصدر : بوابة الفجر ويخلي موقع مكس توداي مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

شاهد أيضاً

مدرب المقاصة الجديد يصدم الأهلي بشأن محمد إبراهيم

كشف علي عاشور، المدير الفني للمقاصة، موقفه من رحيل لاعب الفريق الفيومي محمد إبراهيم، إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *